مؤسسة يمن للاغاثة تختتم دورة في مجال الأمن الغذائي للمجتمعات المتضررة في عمران

0

منظمة انتصاف – اخبار محلية

اختتمت اليوم بمحافظة عمران دورة تدريبية في مجال تعزيز الأمن الغذائي وتحسين سبل العيش للمجتمعات المتضررة من النزاع نظمتها مؤسسة يمن إسناد للإغاثة والإعمار.

أقيمت الدورة على مدى 36 يوماً، ضمن مشروع اليمن قادر بالتنسيق مع فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي ومكتب الشؤون الاجتماعية وبتمويل من الاتحاد الأوروبي وتنفيذ مؤسسة استجابة للإغاثة والتنمية بالشراكة مع منظمة (زوا).

وهدفت الدورة إلى إكساب 30 امرأة من الأسر الأشد ضعفاً والنازحين والأيتام والأرامل وذوات الإعاقة والأمراض المزمنة، مهارات في مجالات الخياطة والتطريز وادارة المشاريع الصغيرة وتسويق المنتجات.

وفي الاختتام الذي حضره مدير فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية حمير الصعر، أشار مدير مكتب الشؤون الاجتماعية إبراهيم الذرحاني إلى أهمية الدورة التي ستجعل من المشاركات منتجات وقادرات على التغلب على صعوبات الحياة التي أنتجها العدوان والحصار.

وثمن حرص المشاركات على تأهيل أنفسهن للحصول على عمل والتمكين الاقتصادي وتحسين مستواهن المعيشي، وتخفيف معاناة أسرهن.

وأشاد الذرحاني بجهود دعم مثل هذه المشاريع التي تساعد الأسر النازحة والأشد فقرا على الإنتاج وإيجاد مصادر مدرة للدخل.

من جانبه أوضح مسؤول المشروع محمد القطاع أنه تم تزويد المتدربات بالمهارات والمعلومات اللازمة لفتح مشاريعهم ودعمهن بحقائب تمكين اقتصادي متكاملة تتضمن مكائن خياطة مع ملحقاتها ما يجعلهن قادرات على الإنتاج وتحسين دخلهن ومعيشتهن.

فيما عبرت كلمة للمتدربات عن الشكر للجهود التي بذلت لإنجاح برنامج التمكين الاقتصادي وإكسابهن مهارات فنية مدرة للدخل.

قد يعجبك ايضا