الحملي يناقش مع القائم للأمم المتحدة تبعات قرار إيقاف المساعدات الغذائية

0

منظمة انتصاف – اخبار محلية

التقى أمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي إبراهيم الحملي، اليوم، بمحافظة الحديدة، القائم بأعمال المنسق المقيم للأمم المتحدة في اليمن، بيتر جميس هوكين.

وفي اللقاء، استعرض الحملي، تداعيات قرار برنامج الأغذية العالمي بشأن إيقاف توزيع المساعدات الغذائية .. لافتا إلى المعاناة التي سيسببها هذا القرار للأسر الأشد احتياجا، وتفاقم المعاناة الإنسانية بشكل أسوأ ما يشكل تهديدا على حياة الملايين.

وحذر من الآثار الخطيرة الناجمة عن قرار إيقاف المساعدات الغذائية، وتأثير ذلك على ملايين اليمنيين.. مشيرا إلى أن المجلس طرح العديد من الحلول التي تضمن استمرار صرف المساعدات الإنسانية للأشخاص الأكثر احتياجاً لكنها قوبلت بالرفض.

وحمل الحملي الأمم المتحدة تبعات هذا القرار الكارثي، داعيا إلى التراجع عن إيقاف المساعدات الغذائية والعمل على استمرار الصرف للحيلولة دون حدوث كارثة إنسانية وارتفاع حالات سوء التغذية.

من جانبه أكد القائم بأعمال المنسق المقيم، العمل بشكل حثيث بما يكفل عدم إيقاف المساعدات في ظل الحاجة الإنسانية الكبيرة لها.

حضر اللقاء مدراء فرع المجلس الأعلى بالحديدة، جابر الرازحي، والمتابعة والتقييم، محمد الرزاع، والمنظمات المحلية، عبدالسلام النواب.

قد يعجبك ايضا