غارات مكثفة على مختلف مناطق غزة وهجوم صهيوني على مراكز النزوح

0

منظمة انتصاف – عربي ودولي

كثف الطيران الحربي الصهيوني قصفه على مختلف مناطق قطاع غزة وسط مشاركة لافتة للزوارق الحربية في قصف سواحل وسط وجنوب القطاع.

وقالت وسائل الإعلام الفلسطينية أن حصيلة العدوان الصهيوأمريكي ارتفعت إلى 18.205 شهيدا و 49.645 مصابا منذ 7 أكتوبر الماضي بعد استشهاد ٢٠٨ مواطن خلال ٢٤ ساعة الماضية.

وأضافت وسائل الإعلام أن الطيران الحربي الصهيوني شن سلسلة غارات عنيفة على محافظة رفح جنوب قطاع غزة بينما ارتقى ١٢ مواطن في استهداف منزل آل حرب في منطقة حي الزهور شمال رفح من بينهم 6 أطفال ونقل الشهداء مع عدد من الجرحى إلى المشفى الكويتي برفح.

وارتقت شهيدتان في استهداف العدو الصهيوني منزلاً يأوي نازحين في مزرعة بمنطقة حي السلام جنوب شرق رفح.

ووقعت عدة إصابات بقصف العدو منزل عائلة عيسى في شارع عوني ضهير بحي الجنينة في رفح فيما استهدف طيران العدو منزلاً لعائلة أبو عرار في شارع الفالوجا بحي الجنينة شرق رفح دون إصابات.

ونفذ طيران العدو الصهيوني أحزمة نارية ممتدة ما بين جنوب ووسط محافظة خان يونس التي تحاول دبابات الاحتلال التقدم اليها من أكثر من محور ووصلت الأحزمة النارية إلى مسافة قريبة من مشفى ناصر.

واستشهد مواطن واصيب 6 اخرين في استهداف العدو منزل آل وهبة بالقرب من كلية العلوم والتكنولوجيا جنوبي خان يونس.

وارتقى شهيدان في غارة صهيونية على منزل عائلة الخطيب بحي الأمل غرب مدينة خانيونس.

كما ارتقى شهيد وإصابتان في قصف العدو منزل عائلة الخطيب في نفس الحي.

واستشهد ثلاثة مواطنين وعدد من الإصابات باستهداف العدو الصهيوني منزل عائلة العمصي بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وتعرضت المناطق الشرقية والشمالية للنصيرات لقصف عنيف من قبل المدفعية الصهيونية المتمركزة شرق مخيم البريج.

كما شهدت سواحل المخيم محاولة انزال بحري ودارت اشتباكات عنيفة.وارتقى 7 شهداء في قصف صهيوني على منزل عائلة العرقان في دير البلح وسط قطاع غزة.

وكان 10 مواطنين استشهدوا بقصف طائرات العدو منزلا في شارع البيئة على نفس المدينة.

وجددت مدفعية العدو قـصفها على حيي التفاح والدرج، تزامن مع إلقاء قـنـابـل إضاءة شرق غـزة.وطالب جيش العدو الصهيوني سكان الشجاعية بإخلائها نحو دير البلح.

وتشهد مراكز النزوح في جباليا هجوما صهيونيا كبيرا.واقتحمت دبابات العدو الصهيوني ثلاث مراكز للنزوح غرب المخيم وقامت باعتقال كل من هو فوق ال ١٥ عام قبل ان تطلق سراحهم وتعتقل بعضهم في ظروف إنسانية مهينة.

وارتقي شهيدان في إطلاق نار على النازحين قرب المدارس وهما رجلان في الثالثة والسبعين والثانية والستين. كما ارتقى عشرات الشهداء في سلسلة غارات شمال القطاع.

قد يعجبك ايضا