رئيسة لجنة الشؤون الخارجية تؤكد خرق الكيان الصهيوني القانون الدولي في غزة

0

منظمة انتصاف – عربي ودولي

أكدت رئيسة لجنة الشؤون الخارجية في مجلس العموم البريطاني أليشيا كيرنز، اليوم الثلاثاء ان الكيان الصهيوني خرق القانون الدولي الإنساني في غزة، مطالبة بهدنة يمكن تحويلها إلى وقف إطلاق نار دائم في القطاع.

وفي تصريح لهيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، قالت كيرنز، أن الكيان الصهيوني “فقد السلطة الأخلاقية” في حربه على غزة، معتبرة أن “القنابل لا تمحو الأيديولوجيا”.

وتأتي تصريحات رئيسة لجنة الشؤون الخارجية كأقوى رد فعل من داخل حزب المحافظين الحاكم في بريطانيا حتى الآن، في ظل تزايد الضغوط على الحكومة للضغط بشكل أكبر على الكيان الصهيوني لوقف عدوانه الوحشي على قطاع غزة.

وأرسل عشرة نواب في حزب المحافظين خطابا إلى ديفيد كاميرون وزير الخارجية، يحثونه فيه بالمطالبة “بوقف فوري لإطلاق النار”، واصفين استراتيجية الكيان الصهيوني وضرباته في غزة بأنها “غير متناسبة وغير دقيقة في استهدافاتها”.

وكان رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك
قد دعا، أمس، إلى وقف إطلاق نار مستدام في غزة، مشيرا إلى أنه “من الواضح أن الكثير من المدنيين فقدوا حياتهم، ولا أحد يريد أن يرى هذا الصراع يستمر يوما واحدا أكثر مما يجب”.

واعتبر تصريح سوناك مؤشرا على تغير لهجة حكومته تجاه العدوان الصهيوني على غزة، حيث رفض طيلة الأسابيع الماضية الدعوة إلى وقف إطلاق النار.

قد يعجبك ايضا