تعز: دورات تأسيسية وتنشيطة لمتطوعات صحة المجتمع

0

منظمة انتصاف – اخبار محلية

بدأت في محافظة تعز أربع دورات تدريبية تأسيسية، وثلاث تنشيطية خاصة بمتطوعات صحة المجتمع، التي ينفذها مكتب الصحة في المحافظة، بالتعاون مع منظمة “ميرسي كور”.

وتشمل الدورات أربع مجموعات لعدد 90 متدربة في مديريات “التعزية، وخدير، ومقبنة”، تستمر التأسيسية تسعة أيام، والتنشيطية خمسة أيام، بهدف تحسين الخدمات في المرافق الصحية المستهدفة في مجالات البحث النشط لحالات سوء التغذية الحاد والمتوسط، واستمرار الحالة للأطفال أقل من خمس سنوات، والأمهات الحوامل والمرضعات، ومتابعة حالات التخلف من الأطفال المصابين بسوء التغذية، والتثقيف الصحي والتغذوي للأطفال والأمهات حول الرضاعة الطبيعية الخالصة والممارسات الصحية والتغذوية الجيدة.

وفي مفتتح الدورات، أكد نائب مدير مكتب الصحة العامة والسكان في المحافظة، الدكتور فضل القباطي، حرص المكتب على التدريب وتحسين الخدمات الصحية.. مشيرا إلى أهمية إيجاد متطوعات في جانب صحة المجتمع للحد من حالات سوء التعذية، ورفع الوعي لدى الأمهات.

من جانبه، حث مدير إدارة التغذية في مكتب الصحة، عبدالله الحيدري، المتدربات على الاستفادة من الدورات للوصول إلى الفئات المجتمعية المستهدفة.. موضحا أن برنامج التغذية يولي متطوعات صحة المجتمع أهمية كونهن من أوساط المجتمع.

قد يعجبك ايضا