ندوة وفعالية خطابية لتنمية المرأة المسلمة في محافظة صنعاء

0

منظمة انتصاف – اخبار محلية

نظمت الادارة العامة لتنمية المرأة بمحافظة صنعاء، اليوم ندوة ثقافية باليوم العالمي للمرأة المسلمة، ذكرى ميلاد الزهراء عليها السلام تحت شعار “الزهراء قدوتنا”.

تناولت الندوة جوانب من حياة سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء، وأهمية استلهام الدروس والعبر من سيرتها وجهادها وصبرها باعتبارها نموذجا للمرأة المسلمة.

وفي الندوة بحضور مدير تنمية المرأة بالمحافظة أمة الله المحطوري، تطرقت بشرى بدر الدين الحوثي وصفاء المختفي، ومديرتا مكتبي تنمية المرأة بمديريتي سنحان انتصار السراجي، وصنعاء الجديدة رجوى العرار إلى الصفات التي حملتها الزهراء عليها السلام وجوانب الاقتداء بها.

وأشرن إلى مسؤولية المرأة ودورها في الحياة من خلال عرض أهم جوانب سيرة فاطمة الزهراء لاكتساب الدروس الإيمانية وقيم البذل والعطاء والتضحية والصبر.

وأكدن أن سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء، ستظل القدوة الحسنة لكل النساء مهما تعمد أعداء الدين تجاهل سيرتها العطرة.

إلى ذلك أقامت إدارة تنمية المرأة فعالية خطابية بالمناسبة، تطرقت المشاركات خلالها، إلى محاولات الأعداء تغييب وعي الأمة لإبعادها عن آل بيت الرسول وتضحياتهم ضمن مخططاتهم لحرف أجيال الأمة عن الدين وعدم ارتباطهم بالرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم.

وأكدت أهمية إحياء هذه الذكرى تعبيراً عن الإيمان وحب آل بيت النبي صلى الله عليه وآله وسلم والاستفادة من سيرتهم في مواجهة أعداء الإسلام والحرص على التمسك بالهوية الإيمانية وثقافة القرآن الكريم.

وشددت على ضرورة تعزيز الوعي بمخاطر الانسلاخ عن الهوية ورموز الأمة، وإيجاد صحوة دينية لمواجهة مخاطر تجريف الهوية الدينية وإبعاد الأجيال عن النهج المحمدي.

واعتبرت، إحياء ذكرى ميلاد الزهراء، دليلاً على الوعي بمكانتها ومنزلتها الرفيعة، والحرص على الاقتداء بنهجها.

تخللت الفعالية أناشيد وفقرات معبرة عن المناسبة.

قد يعجبك ايضا