افتتاح معرض المنتجات و الأشغال النسوية بصنعاء

0

منظمة انتصاف – اهبار محلية

افتتح وكيل محافظة صنعاء لقطاع التعليم والشباب طالب دحان، اليوم، في مديرية سنحان وبني بهلول المعرض التسويقي الخامس “أنامل يمانية” للمنتجات والأشغال النسوية لأسر الشهداء والمجاهدين، الذي تنظمه إدارة تنمية المرأة في المديرية بمنطقة دار الحيد.

ويضم المعرض أصنافاً من المأكولات الشعبية والمواد الغذائية المصنعة محلياً، والملبوسات التقليدية والإكسسوارات، وأشغالا يدوية وعطورات وبخور ومطرزات.

وفي الافتتاح، نوه وكيل المحافظة دحان بما يحتويه المعرض من إبداعات وتنوع في المشغولات اليدوية تعكس مدى تميز المرأة اليمنية.

وأكد أهمية تشجيع ودعم هذه المنتجات لتحقيق الاكتفاء الذاتي.. منوها بصمود المرأة اليمنية وثباتها وإسهاماتها في تحقيق الانتصار، رغم استهدافها من قبل العدوان بطرق مباشرة وغير مباشرة.

وأشاد دحان بدور المرأة اليمنية وصمودها في مواجهة التحديات الراهنة.. لافتاً إلى أهمية المعرض في تنمية الصناعات المحلية، واعتمادها كبديل للمنتجات الخارجية، وتمكين الأسر المنتجة من الاعتماد على ذاتها في عملية الإنتاج.

واشار إلى أهمية إقامة المعارض التسويقية للمنتجات المحلية التي تحد من الاعتماد على المنتجات الخارجية.. موكدا أهمية تشجيع ودعم مراكز التسويق الأسرية، التي تسهم في تطوير المنتج المحلي ليصبح بديلا عن المنتجات المستوردة.

وخلال الافتتاح، بحضور مدير المديرية، مجاهد عايض، أوضحت مديرة الإدارة العامة لتنمية المراة في المحافظة، أمة الله المحطوري، أن افتتاح المعرض التسويقي الخامس بمناسبة اليوم العالمي للمرأة المسلمة، ونصرة لإخواننا في فلسطين، واستمراراً في دعم عملية طوفان الأقصى، ووفاءً لتضحيات الشهداء وبذلهم في سبيل الله.

ودعت الجهات المعنية إلى دعم مراكز الإنتاج النسوية، وتوفير احتياجاتها وإمكاناتها لتقوم بدورها في النهوض بالعملية الاقتصادية.

بدورهما، أشارت مديرة المعرض، حنان زياد، ومسؤولة التسويق، فاتن الوراقي، إلى أهمية الإنتاج المحلي في توفير فرص عمل لعدد من أسر الشهداء، وتشجيع المهارات الإنتاجية المحلية لدى نساء وبنات المنطقة.

حضر الافتتاح مديرتا تنمية المرأة في مديريتي سنحان وبني بهلول، انتصار السراجي، وصنعاء الجديدة، رجوى العرار،

قد يعجبك ايضا