اختتام دورة لذوي الإعاقة والأسر الفقيرة في الخياطة وصيانة وبرمجة الهاتف بعمران

0

منظمة انتصاف – اخبار محلية

اختتمت بمحافظة عمران، اليوم دورة تدريبية في مجال الخياطة وصيانة وبرمجة الهاتف النقال نظمها فرع الهلال الأحمر اليمني بالمحافظة.

وتأتي الدورة التي تستهدف 35 متدرباً ومتدربة من ذوي الإعاقة والأسر الفقيرة والمحتاجة بمديريات”عمران، خارف، ريده، خمر” ضمن مشروع سبل العيش سريع الأثر بمشروع الحماية الاجتماعية الممول من المفوضية السامية لشئون اللاجئين.

وفي الاختتام أشار مديرا التعليم الفني بالمحافظة أمين الديدي والشؤون الاجتماعية والعمل إبراهيم الذرحاني ومدير مديرية عمران عبدالرحمن العماد، إلى أهمية هذه الدورات في اكساب وتدريب وتأهيل المعاقين من أجل توفير فرص عمل في المجالات المهنية والحرفية خاصة منها سريعة الأثر.

وأكدوا اهتمام السلطة المحلية في المحافظة بذوي الاحتياجات الخاصة ورعايتهم.. مشيرين إلى ضرورة تضافر الجهود لرعاية وتأهيل المعاقين ودمجهم في مختلف الأعمال والمهن.

وأعربوا عن أملهم في التوسع في تنفيذ دورات مهنية وحرفية لتأهيل المعاقين والأسر الفقيرة والمحتاجة وبما يسهم في توفير فرص عمل تناسب قدراتهم.

فيما أوضح منسقي الدورة صلاح مسلي وهند الحاج، أن الدورة تهدف لتحسين سبل العيش لذوي الإعاقة والاسر الفقيرة والمحتاجة من خلال تأهيلهم وتخفيف معاناتهم ومساعدتهم على إيجاد فرص عمل، وانشاء لهم مشاريع صغيرة مدرة للدخل.

ولفتا إلى أن المشاركين تلقوا على مدى شهرين مهارات ومعارف وتطبيقات نظرية وعملية في مجال الخياطة وصيانة وبرمجة الهاتف المحمول.

وفي الختام تم توزيع حقائب مهنية واجهزة حاسوب ومكائن الخياطة ومستلزماتها على المشاركين في الدورة و تكريمهم بشهادات تقديرية.

قد يعجبك ايضا