ادارة تنمية المرأة في الحديدة تنظم فعالية نسائية بذكرى ميلاد الزهراء

0

منظمة انتصاف – اخبار محلية

نظمت الإدارة العامة لتنمية المرأة وفرع اللجنة الوطنية للمرأة بمحافظة الحديدة، اليوم، فعالية ثقافية بذكرى ميلاد فاطمة الزهراء عليها السلام.

وفي الفعالية، أكد وكيل المحافظة لشئون الخدمات محمد حليصي، أهمية القيم المستوحاة من إحياء هذه المناسبة، مشيراً إلى المخاطر في واقع المرأة المسلمة في ظل ما تشهده الأمة من تجريف للهوية الإيمانية والتطبيع مع الكيان الصهيوني وحملات التضليل والغزو الفكري والأخلاقي والثقافي التي يعمد إليها أعداء الإسلام.

من جانبه نوه وكيل المحافظة لشئون الثقافة والإعلام علي قشر، بصمود المرأة اليمنية وتضحياتها وما جسدته من نماذج إيمانية عظيمة في الاقتداء بنهجها والمبادئ التي حملتها في تقديم فلذتي كبدها الحسين والحسن.

وحث على تعزيز نهج الثبات وترسيخ الثقافة القرآنية في المجتمع والعمل على تحصين المرأة من الثقافات المغلوطة والحرب الناعمة والاقتداء بعظماء الأمة في التضحية والفداء أمثال سيدة نساء العالمين التي تمثل القدوة لكل النساء.

فيما استعرضت رئيسة فرع اللجنة الوطنية للمرأة فيروز الويسي، نماذج من حياة الزهراء وما قدمته من تضحيات كمدرسة لكل امرأة وأسرة لتحمل المسئولية ورفع مستوى الوعي بمخاطر الثقافات والحرب الناعمة التي تستهدف المرأة، والمؤامرات التي يحيكها أعداء الأمة لاستهداف الشباب والفتيات.

وأكدت أن المرأة اليمنية بجهادها وصبرها خلال سنوات العدوان وتحملها مشاق وتحديات الحصار وإسهاماتها الفاعلة في رفد الجبهات بكل غال ونفيس، أثبتت صمودها واعتزازها بدينها اقتداء بسيدة نساء العالمين.

ونبهت الويسي، من مخاطر الانسلاخ عن الهوية ورموز وعظماء الأمة وضرورة إيجاد صحوة دينية لمواجهة مخاطر تجريف الهوية الدينية وإبعاد الأجيال عن النهج المحمدي.

تخلل الفعالية، التي حضرتها نائبة مديرة ادارة تنمية المرأة بديوان عام المحافظة زهور الشريف، وعدد من القيادات النسائية ، تكريم المشاركات في فعاليات الاحتفاء بذكرى المناسبة للعام 1445هـ.

قد يعجبك ايضا