صنعاءتختتم ورشة توعوية في مجال البناء الثقافي لمعلمات المدارس بمديرية بني مطر

0

منظمة انتصاف – اخبار محلية

اختتمت بمديرية بني مطر محافظة صنعاء اليوم الورشة التوعوية في مجال البناء الثقافي لمعلمات المدارس في المديرية، نظمها مكتب التربية والتعليم بالمحافظة وفرعه بالمديرية.

هدفت الورشة التي استمرت ثلاثة أيام إلى تعريف 450 معلمة موزعة في ثلاثة مراكز، مخاطر الحرب الناعمة والأفكار الضالة والثقافات المغلوطة على المجتمعات ودور القطاع التربوي في تعزيز الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية.

وخلال الاختتام أوضح وكيلا وزارة التربية والتعليم علي الدولة وبشرى المحطوري، أهمية عقد مثل هذه الورش والبرامج لترسيخ الهوية الإيمانية والتوعية المجتمعية بمخاطر الحرب الناعمة والثقافات الدخيلة على شعب الإيمان والحكمة.

وأشارا إلى دور القطاع التربوي بما فيه المعلمات في تحصين الأجيال بالقيم والمبادئ والأخلاق القرآنية والمحمدية وفهم الهوية الإيمانية ومعاني الحرية والكرامة والسيادة الوطنية والوقوف إلى جانب الوطن في مواجهة الطواغيت.

فيما أعتبر مديرا مكتب التربية بالمحافظة هادي عمار والمديرية يحيى القنوص أن ما وصل إليه الشعب اليمني وقواته المسلحة من القوة والعزة في مواجهة الاستكبار والغطرسة الأمريكية بصورة مباشرة، نتاج الثقافة القرآنية والوعي والتحرر من الثقافات المغلوطة.

حضر اختتام الورشة نائب مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة محمد خميس ومدير إدارة التعليم الأهلي بمكتب التربية بالمحافظة سلطان الحكمي وعدد من رؤساء الأقسام بمكتب التربية بالمديرية والتربويين والقائمين على الورش.

قد يعجبك ايضا