ممثلية إيران تدين العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن

0

منظمة انتصاف – عربي ودولي

دانت ممثلية إيران لدى الأمم المتحدة، اليوم الجمعة، العدوان العسكري على اليمن بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا.

وقالت الممثلية في بيان لها: إنّ هذه الحرب التي لا يمكن تبريرها “تنتهك سيادة اليمن والقرارات الدولية وتعرض أمن المنطقة إلى الخطر”.

ولفتت إلى أنّ إجراءات أمريكا وبريطانيا تتعارضان والقوانين الدولية.. مضيفةً: إنّ “رفضهما للتعديلات التي اقترحتها روسيا على نصّ قرار مجلس الأمن بشأن اليمن، يعكس نيتهما المدروسة لتنفيذ العدوان”.

من جانبه، أكّد وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان أنّ تحرّك اليمن لحماية أطفال ونساء غزّة أمام الإبادة الجماعية التي يُمارسها الكيان الصهيوني “يستحق كلّ الثناء”.

وقال عبداللهيان في منشورٍ له بمنصّة “إكس” للتواصل الاجتماعي: إنّ “صنعاء ملتزمة تماماً بأمن الملاحة وسلامة السفن الدولية”.

وأشار إلى أنّه وبدلاً من شنّ هجومٍ عسكريٍ على اليمن، من قبل واشنطن، يتوجّب على البيت الأبيض أن يوقف بشكلٍ فوري “جميع أشكال التعاون العسكري والأمني مع تل أبيب” ضد سكان غزّة والضفة الغربية، حتى يعود الأمن إلى المنطقة بأكملها.

ونظّم الإيرانيون اليوم، تظاهرات جماهيرية في مدن بوشهر وياسوج جنوب إيران، ويـزد وسط البلاد، وذلك لإدانة العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن. وردّد المتظاهرون هتافات “الموت لأمريكا وإسرائيل وبريطانيا” و”إسرائيل جرثومة الفساد”.

قد يعجبك ايضا