ذمار تختتتم بدورة تدريبية خاصة بتدريب المدربات المجتمعيات

0

منظمة انتصاف – اخبار محلية

اختتمت اليوم بذمار دورة تدريبية خاصة بتدريب المدربات المجتمعيات في مجالات حياكة المعاوز والخياطة وصناعة البخور والعطور والإكسسوارات في الفئتين المتقدم والمبتدئ.

تلقت 28 متدربة من مديرية وصاب السافل، وعلى مدى 16 يوما، معارف ومهارات تأهيلية في مجال التدريب ضمن أنشطة المساعدات مقابل التدريب التابع لمشروع تحسين سبل العيش وتعزيز القدرات على الصمود والممول من برنامج الغذاء العالمي.

وفي اختتام الدورة التي نفذتها مؤسسة بناء للتنمية بالتعاون مع فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية و مكتب التعليم الفني والتدريب المهني، بالتنسيق مع السلطة المحلية وحضره عضو مجلس الشورى عبده علي العلوي، أكد وكيل المحافظة علي عاطف، أهمية الدورة في إكساب المشاركات مهارات تدريب الفتيات الريفية .

وأشاد بجهود مؤسسة بناء للتنمية في تبني الأنشطة والبرامج الهادفة إلى تعزيز جهود التمكين الاقتصادي.. مشيرا إلى دور ومكانة المرأة في بناء الأجيال والإسهام مع أخيها الرجل في تعزيز جهود التنمية وخدمة المجتمع والإسهام الفاعل في تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

من جانبه أكد مدير فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية، المهندس منير المروني، أهمية مثل هذه الدورات في مكافحة الفقر والتخفيف من المعاناة الإنسانية الناتجة عن استمرار العدوان والحصار، وتحقيق هدف المشروع الأساسي تحسين سبل العيش ورفع مستوى الأمن الغذائي للأسر الفقيرة مشيدا بنجاح وتميز مؤسسة بناء في تنفيذ هذه المشاريع.

بدوره أشار مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني محمد أحمد العزي، أهمية تمكين المرأة الريفية اقتصاديا والحفاظ على الموروث الثقافي والمنتج المحلي والحد من الاستيراد.

فيما أوضح مدير فرع مؤسسة بناء للتنمية بالمحافظة الدكتور إبراهيم الموشكي ، أن الدورة تأتي ضمن نشاط المساعدات الغذائية مقابل التدريب والذي ينفذ في 11 عزلة بمديرية وصاب السافل محافظة ذمار ويستهدف 700 مستفيدة.

كما القيت كلمتين من قبل مدير المشروع المهندس إسلام شمس الدين،وعن المتدربات أفرح الأهدل شددتا على دور الجمعيات التسويقية في بيع منتجات الاسر المنتجة لضمان تحسين أوضاعها المعيشية خاصة في المجتمع الريفي .

حضر الاختتام عدد من مسؤولي مكتب التعليم الفني ومشروع تحسين سبل العيش .

 

قد يعجبك ايضا