منسق الشؤون الانسانية: حقن إنسولين الأطفال ممنوعة في غزة بأوامر الاحتلال

0

منظمة انتصاف – عربي ودولي

أعلنت الأمم المتحدة، اليوم الخميس، أن العدو الصهيوني يمنع العديد من المواد الطلبية من دخول قطاع غزة، ومنها حقن أنسولين الأطفال.

وبحسب المركز الفلسطيني للإعلام، قال منسق الأمم المتحدة المقيم ومنسق الشؤون الإنسانية في الأرضي المحتلة، جيمي ماكغولدريك، في لقاء مع عدد من الصحفيين في نيويورك عبر تقنية الفيديو من القدس المحتلة : الأزمة الإنسانية في غزة تزداد سوءًا يومًا بعد يوم، وتتكشف على نطاق واسع وبسرعة هائلة.

وأشار ماكغولدريك إلى أن “مجتمع العمل الإنساني يستخدم كل الوسائل الممكنة لمحاولة الوفاء بالاحتياجات في القطاعات الأربعة الحيوية الرئيسية – وهي المياه والصرف الصحي، والصحة، والغذاء، والمأوى”.

وتابع : ” لا يمكننا أن نفعل ذلك بمفردنا. علينا أن نعمل مع سلطات الاحتلال من أجل أن تقدم لنا العون والدعم والسماح بفتح المزيد من المعابر، وإزالة بعض المواد الأساسية من قائمة المحظورات، والبدء في معالجة حالة الطوارئ الشديدة التي تتزايد في ظل هذا الوضع”.

وأكد أن بعض المواد الممنوعة من دخول غزة، يعدها الاحتلال أشياء يمكن استخدامها لأغراض أخرى، بما في ذلك المضخات والمولدات وقطع الغيار وأنابيب الصرف الصحي وألواح الطاقة الشمسية وبعض المعدات الطبية.

وذ كر أن من بين الأشياء التي يمنع الاحتلال إدخالها إلى غزة، بعض المواد الطبية اللازمة لعلاج الأمراض المزمنة، مثل حقن إنسولين الأطفال، دون معرفة سبب منعها.

وأشار إلى أن الأمم المتحدة تجري مناقشات مع سلطات العدو الصهيوني لبحث المواد المحظورة وإيجاد طرق لإزالة بعضها لأهميته في معالجة الأزمة التي تتكشف حاليًا بطريقة دراماتيكية للغاية.

وأوضح المنسق الأممي أنّ العاملين في المجال الإنساني يواجهون العديد من التحديات الخارجة عن سيطرتهم، وهم بحاجة إلى الحد الأدنى من المتطلبات التشغيلية للقيام بعملهم، بما في ذلك معدات الاتصالات والمركبات المدرعة للتحرك في مناطق الأعمال العدائية.

قد يعجبك ايضا