دورة تدريبية حول الرعاية الأساسية لحديثي الولادة والسجلات المحدثة بتعز

0

منظمة انتصاف – اخبار محلية

بدأت بمحافظة تعز اليوم دورة تدريبية حول الرعاية الأساسية لحديثي الولادة والسجلات المحدثة، ينظمها مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة.

تهدف الدورة على مدى سبعة أيام، بتمويل منظمة اليونيسف إلى إكساب 20 من مقدمات خدمات صحة الأم والوليد العاملات بالمستشفيات والمراكز والوحدات الصحية بمديريات صالة، والتعزية، حيفان، وخدير، والصلو، وشرعب السلام، وسامع، مهارات الرعاية الأساسية لحديثي الولادة وكيفية تسجيل البيانات الخاصة بالبرنامج بالطريقة المحدثة.

وفي الافتتاح أشار مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبدالملك المتوكل، إلى أن المكتب ينفذ سلسلة دورات تدريبية في برنامج صحة الأم والوليد بالشراكة مع اليونيسف لتحسين مستوى الخدمات الصحية وجودتها والمساهمة في تخفيض وفيات الأمهات وحديثي الولادة.

بدوره أكدت مديرة إدارة صحة الأم والوليد ساميه العريقي، أهمية رفع قدرات وكفاءة القابلات وإكسابهن مهارات أساسية في علامات الخطورة لحديثي الولادة، والرعاية الخاصة بالمواليد ناقصي الوزن والخدج لخفض معدل وفيات حديثي الولادة في المحافظة.

وتطرقت إلى جهود برنامج صحة الأم والوليد بالمحافظة في تحسين مستوى الخدمات الصحية وتعزيز كفاءة خدمات صحة الأم والوليد، خاصة خدمات الطوارئ التوليدية والوليدية.

قد يعجبك ايضا