ورشة عمل بصنعاء حول تعزيز دور الإعلام بحقوق وقضايا الأشخاص ذوي الإعاقة وزيادة معاناتهم أصبحت جزءاً من جرائم العدوان

0

منظمة انتصاف – اخبار محلية

برعاية وزير الشؤون الاجتماعية والعمل عبيد سالم بن ضبيع، ووزير الإعلام ضيف الله الشامي، تظم صندوق رعاية وتأهيل المعاقين اليوم بصنعاء، ورشة العمل الخاصة بتعزيز دور الإعلام في التعريف والتوعية بحقوق وقضايا الأشخاص ذوي الإعاقة.
وفي افتتاح الورشة أكد نائب وزير الإعلام فهمي اليوسفي، أن رصد وتوثيق جرائم وتداعيات العدوان والإعاقات الجسدية والنفسية التي تسبب فيها طيلة التسع السنوات الماضي، يأتي ضمن أولويات العمل الإعلامي.. مشيراً إلى أن معاناة الأشخاص ذوي الإعاقة وزيادة معاناتهم وأعدادهم أصبحت جزءاً من جرائم العدوان.
ووجه اليوسفي وسائل الإعلام المختلفة إلى تخصيص نوافذ إعلامية لقضايا المعاقين وإبراز التحديات التي تواجه هذه الشريحة، التي من الممكن أن تتحول إلى شريحة منتجة ومساهمة في البناء والتنمية، إذا لاقت الدعم الاهتمام اللازمين.
ودعا نائب وزير الإعلام إلى تكثيف الجهود الإعلامية للتعريف بقضايا وحقوق شريحة ذوي الإعاقة.. مبدياً استعداد الوزارة إلى توقيع محاضر تعاون مع صندوق رعاية وتأهيل المعاقين لتصب كل الجهود نحو خدمة هذه الشريحة من السكان.
وفي الورشة التي حضرها نائب المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين عثمان الصلوي، وعميد كلية الإعلام بجامعة صنعاء الدكتور عمر أحمد داعر.، وممثلي وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقرؤة.. أشار المدير التنفيذي للصندوق الدكتور علي مغلي، إلى أن نسبة شريحة المعاقين في بلادنا تصل إلى 15% من إجمالي السكان.

قد يعجبك ايضا