اختتام برنامج تدريبي لـ 150 متدربة خاص بالتمكين الاقتصادي

0

منظمة انتصاف – اخبار محلية

اختتم بمكتبة بلقيس بصنعاء اليوم برنامج تدريبي خاص بطالبات جامعة صنعاء، نظمتها إدارة التمكين وتنمية القدرات والمركز التدريبي بقطاع المرأة – وزارة الشباب والرياضة، بالتعاون مع الإدارة العامة للأنشطة بجامعة صنعاء.

هدف البرنامج الذي استمر ثلاثة أشهر، إلى إكساب ١٥٠ متدربة من طالبات جامعة صنعاء المهارات في مجالات خياطة الملابس، والحقائب، وصناعة العطور، والبخور، والأكسسوارات، وعمل المعجنات والحلويات.

وفي حفل الختام، أكد وزير الشباب في حكومة تصريف الأعمال محمد حسين المؤيدي، اهتمام الوزارة بالتدريب والتأهيل، لما له من انعكاس على الواقع العملي وتسهم في تحسين دخل اسر الطالبات وتأهيلهن على تجاوز الصعوبات المعيشية نتيجة العدوان والحصار.

وعبر عن الأمل في استفادة الطالبات من برنامج التمكين الاقتصادي بما يعزز من دعم الفتيات وتطبيق ما تلقينه في واقع العمل.. مشيداً بتفاعل المشاركات وحماسهن في اكسابهن المهارات وتنمية قدراتهن في مختلف الحرف التي تدربن عليها.

وقال الوزير المؤيدي: “الجميع يتابع ويدرك حجم التآمر على اليمن تجاه تضامنه مع القضية الفلسطينية وخاصة ما يحدث في غزة الصامدة التي انطلق منها طوفان الأقصى ضد العدو الصهيوني المسنود من أمريكا وبريطانيا.”

وعبر عن الاعتزاز بما يحققه أبطال القوات المسلحة ممثلة بالقوة الصاروخية والقوات البحرية وتنكيل العدو الأمريكي والبريطاني الصهيوني.

فيما أوضحت وكيل قطاع المرأة هناء العلوي، أن البرنامج التدريبي يأتي ضمن خطة التمكين الاقتصادي امتداداً لعملية التدريب المستمرة التي ينفذها القطاع ويستهدف من خلالها شرائح الفتيات وخاصةً طالبات الجامعة.

وأشارت إلى أن أولويات التدريب والتأهيل والتمكين تشمل المجالات المهنية والمهارية التي تناسب قطاع الفتيات وتدر عليهم أرباحا تعينهن على تحمل أعباء الحياة ومساعدة أسرهم.

بدوره أشار مساعد نائب رئيس جامعة صنعاء لشؤون الطلاب عبدالكريم المرتضى، إلى أهمية التعاون بين جامعة صنعاء وقطاع المرأة بوزارة الشباب.

وفي الاختتام سلم وزير الشباب في حكومة تصريف الاعمال، ووكيل قطاع المرأة، ومساعد نائب رئيس جامعة صنعاء الطالبات الخريجات شهادات المشاركة في البرنامج، إلى ذلك افتتح الوزير المؤيدي ووكيل قطاع المرأة، ومساعد نائب رئيس الجامعة، معرض منتجات الطالبات المتدربات والذي تضمن صناعة منتجات العطور، والحلويات، والملابس، والاكسسوارات.

حضر الاختتام نائب مدير الأنشطة بجامعة صنعاء قاسم العبادي، ومدير مكتبة بلقيس فوزية مجعار ومدير إدارة التمكين وتنمية القدرات بقطاع المرأة فاطمة قطينة ومدير مكتب قطاع المرأة إيمان الحوري وعدد من المهتمات.

قد يعجبك ايضا