إب : تكريم خريجات دفعة ” طوفان الأقصى” الخامسة ماجستير نساء وتوليد في هيئة مستشفى الثورة

0

منظمة انتصاف – اخبار محلية

نظم فرع المجلس اليمني للاختصاصات الطبية في هيئة مستشفى الثورة التعليمي بمحافظة إب، اليوم، حفلاً تكريميا لخريجات مساق طب النساء والتوليد الدفعة الخامسة، دفعة طــــــوفان الأقــــــصى، “ماجستير مهني” لعدد 20 خريجة.

وفي الحفل هنأ أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة، أمين الورافي، الخريجات باجتياز هذه المرحلة من التعليم والتدريب، وحثهن على بذل الجهود في تقديم الخدمات الطبية للمرضى والمحتاجين للرعاية الصحية.

وأكد أن خريجي وخريجات المساقات الطبية سيكون لهم الأثر الفاعل في رفد القطاع الصحي وتجويد خدماته بالمحافظة .. مثمنا جهود المراكز التدريبية في كلا من هيئة مستشفى الثورة التعليمي ومستشفى جبلة الجامعي ومستشفى الأمومة والطفولة، والكادر التدريبي لتخريج هذه الدفعة ومواكبة احتياجات مستشفيات المحافظة من الكوادر الطبية المؤهلة القادرة على تقديم الخدمات الطبية والتشخيصية بكفاءة واقتدار.

فيما اعتبر مدير مكتب الصحة الدكتور عبدالله السماوي، تخرج هذه الكوكبة من الطبيبات ثمرة وإضافة نوعية لفرع المجلس.

ولفت إلى أن المرحلة الراهنة التي يمر بها الوطن، تُعد مرحلة بناء للأجيال والاهتمام بالتعليم، مشيدا بدور هيئة المستشفى والعاملين فيها والذين أثبتوا أنهم كانوا عند مستوى المسؤولية الوطنية والصمود في مواجهة العدوان.

بدوره أشار رئيس فرع المجلس اليمني للاختصاصات الطبية بالمحافظة – رئيس هيئة مستشفى الثورة الدكتور عبدالغني غابشة، إلى أن تخريج الدفعة الخامسة في هذا التخصص المهم للغاية محل فخر واعتزاز لفرع المجلس اليمني.

وثمن جهود قيادة وزارة الصحة ودورها في افتتاح العديد من المساقات الهامة في فرع المجلس بإب لتأهيل كوادر طبية وتطوير وتحسين أداء القطاع الصحي بالمحافظة.

كما ألقيت كلمتان لرئيس جامعة جبلة للعلوم الطبية – مدير مستشفى جبلة، الدكتور عبدالله المطري، ومديرة مستشفى الأمومة والطفولة الدكتورة فايزة محسن، باركتا للخريجات حصولهن على الماجستير في هذا التخصص الذي يعد من أهم التخصصات الطبية المطلوبة للمؤسسات الطبية في المحافظة.

فيما نوهت كلمة الخريجات، للدكتورة عائشة شعلان، بدور كل من ساهم في تأهيلهن وتدريبهن والرفع من مستواهن العلمي، سيما في ظل حاجة المحافظة واليمن بصورة عامة لكوادر طبية مؤهلة في مختلف التخصصات.

وفي الختام، تم تكريم قيادة رئاسة فرع المجلس، والكادر الإداري، وخريجات الدفعة بالدروع والشهادات التقديرية.

حضر التكريم نائبا رئيس هيئة مستشفى الثورة للشؤون الفنية الدكتور محمد عامر والشؤون الطبية الدكتور صفوان الطاهش، ومساعد رئيس الهيئة الدكتور محمد السعيدي، ومدير الشؤون القانونية بالهيئة عبدالفتاح الجبري، والكادر التدريبي في مساق النساء والتوليد.

قد يعجبك ايضا