حقوق الإنسان بتعز تدين الجريمة الدموية التي ارتكبها العدوان الأمريكي البريطاني في المحافظة

0

منظمة انتصاف – اخبار محلية

استشهد مواطن وأصيب ستة آخرون جراء غارات طيران العدوان الأمريكي – البريطاني، منتصف ليل الأحد، على مديرية مقبنة في محافظة تعز.
وأكد مصدر طبي استشهاد المواطن صابر محمد أمير غالب (22 عاما)، وإصابة ستة آخرين؛ إصابة بعضهم خطيرة.
وأشار المصدر إلى أن المصابين هم: رفيق عبدالله محمد حسان، ووثيق عبدالله أمير غالب، وعبدالصمد محمد أحمد غالب، وهمام قائد أمير غالب، وأحمد محمد أحمد غالب، وصقر حميد حامد غالب.
الى ذلك أدان مكتب حقوق الإنسان في محافظة تعز استهداف العدوان الأمريكي – البريطاني، للمواطنين وشبكة الاتصالات في مديرية مقبنة.
وأكد المكتب في بيان صادر عنه اليوم تلقى ” الثورة نت” أن الغارات التي شنها العدوان منتصف ليل الأحد، تمثل انتهاكا صارخا لكافة القوانين الإنسانية والدولية، حيث تعد منشآت الاتصالات من الأعيان المدنية الآمنة، وتعتبر جزءًا أساسيًا من حياة المجتمعات.
ولفت البيان إلى أن هذا الغارات أدت إلى خسائر مادية، واستشهاد المواطن صابر محمد أمير غالب، وإصابة آخرين بشظايا؛ إصابة بعظهم خطيرة.
كما أدان المكتب استهداف طيران العدوان الأمريكي البريطاني لمديرية حيفان.. مؤكدا أن استهداف الأعيان المدنية والمواقع الحيوية يعد جريمة حرب.
ودعا مكتب حقوق الإنسان إلى محاسبة المسؤولين عن هذه الجرائم بموجب القوانين الوطنية والدولية، وتوفير العدالة للضحايا وعوائلهم.. محملا أمريكا وبريطانيا المسؤولية الجنائية الكاملة عن هذه الجرائم.

قد يعجبك ايضا