12 شهيداً بينهم أطفال بغارة للعدو الصهيوني على خيمة للنازحين في منطقة المواصي

0

منظمة انتصاف – عربي ودولي

استشهد 12 شخصاً، الليلة الماضية، بينهم أطفال عندما استهدفت طائرة حربية تابعة للعدو الصهيوني خيمة لجأت إليها عائلة نازحة في منطقة المواصي غرب خان يونس.

ونقل المركز الفلسطيني للإعلام عن وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، القول: إنّ الغارة جوية استهدفت خيمة لعائلة المدهون، في منطقة المواصي، التي تبعد حوالي 30 كيلومتراً عن مدينة غزة نحو الجنوب.

وتنتشر في منطقة المواصي آلاف الخيام التي نصبها النازحون على الأرصفة وفي الطرقات، بعد نزوحهم من شمال غزة هرباً من قصف العدو.

وكان جيش العدو الصهيوني طلب من سكان الأحياء المحيطة بمجمع الشفاء المحاصر التوجه إلى منطقة المواصي، بعد أن أمرهم بإخلاء منازلهم.

وبالرغم من وجودهم في المنطقة الآمنة حسب زعم العدو، إلّا إنّ ذلك لم يدفع عنهم قصف طائراته الحربية.

وأفاد حسام قزعاط، أحد شهود العيان، أنّهم سمعوا انفجاراً ضخماً، أدّى إلى سقوط الركام سقط عليهم.. مؤكّداً رؤيته لأشلاء جثث بين الأشجار، كلهم نازحون من مدينة غزة.

وغير بعيد عن خانيونس، قتل جيش العدو الصهيوني طفلة فلسطينية وأصاب آخرين، مساء الثلاثاء، في غارة جوية استهدفت منزلاً في رفح، وذلك رغم التحذيرات الإقليمية والدولية من استهداف المدينة المكتظة بالنازحين.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” عن مصادر محلية، قولها: إنّ الطفلة إيلين العثامنة استشهدت جراء قصف العدو منزل عائلتها في حي الجنينة شرق رفح.

ولا يزال العدو مستمراً في عدوانه بالرغم من صدور قرار مجلس الأمن الدولي الأخير الداعي إلى وقف إطلاق النار في الحرب الدائرة في قطاع غزة.

قد يعجبك ايضا