أمانة العاصمة تناقش أعمال الطوارئ لتنظيف مجاري السيول والأنفاق

0

منظمة انتصاف – أخبار محلية

ناقش اجتماع بالوحدة التنفيذية لإنشاء وصيانة الطرق والأماكن العامة بأمانة العاصمة برئاسة وزير الإدارة المحلية علي القيسي، اليوم أداء الوحدة في تنفيذ التدخلات الطارئة لفتح وتنظيف قنوات تصريف مياه الأمطار والسيول في الشوارع والأنفاق.

واستعرض الاجتماع الذي ضم أمين العاصمة حمود عًباد ومحافظ إب عبدالواحد صلاح ورئيس مصلحة الدفاع المدني اللواء عبد الفتاح المداني، مستوى الإنجاز في تنظيف خزانات تصريف مياه الأنفاق ومجاري السيول وردم الحفريات ورفع الأتربة والمخلفات والصعوبات التي تواجهها والحلول والمعالجات الطارئة.

وتطرق الاجتماع إلى آلية التنسيق بين الدفاع المدني والوحدة التنفيذية وإدارة صيانة مجاري السيول والأنفاق بالأمانة، في تنظيف خزانات تصريف مياه الأنفاق ومنع تجمعها بما يكفل انسيابية الحركة المرورية والحد من الكوارث.

واستمع المجتمعون، إلى ايضاح من مدير الوحدة التنفيذية المهندس عبدالملك الأنسي، حول المشاريع التي تنفذها الوحدة التنفيذية لإنشاء وصيانة الطرق والأماكن العامة وفي مقدمتها صيانة وترميم الحفريات بالأسفلت البارد وفتح وتنظيف مصائد وقنوات ومجاري السيول ورفع المخلفات.

وأكد عُباد أن أمانة العاصمة أعدت خطة ميدانية لتنفيذ برنامج التدخلات الطارئة والاستجابة السريعة والعاجلة لإنقاذ المنكوبين وتقديم المواد الإيوائية والغذائية للمتضررين من سيول الأمطار.

وأوضح أن الخطة، تضمنت توجيه إدارة صيانة مجاري السيول والوحدة التنفيذية بتنفيذ الأعمال التشغيلية للأنفاق البالغة 17 نفقاً بأمانة العاصمة وتقسيمها إلى خمسة مواقع وإلزامها بأعمال النظافة السابقة واللاحقة خلال موسم الأمطار.

واطلع الاجتماع على ما تم تنفيذه من مشاريع خدمية في محافظة إب، ومستوى تنفيذ المشاريع خلال الفترة الراهنة، والتأكيد على سرعة إعلان المناقصات للمشاريع القادمة لما يلبي احتياجات المواطنين من الخدمات الأساسية.

وفي الاجتماع أشاد وزير الإدارة المحلية القيسي، بمستوى تنفيذ المشاريع الخدمية بمحافظة إب من قبل قيادة المحافظة.

قد يعجبك ايضا