مقتل وإصابة أكثر من 100 طفل خلال الهدنة في اليمن

0

منظمة انتصاف – اخبار محلية
سقوط عشرات الضحايا من الأطفال ، خلال الأشهر الماضية من الهدنة الإنسانية والعسكرية في اليمن، بفعل مخلفات أسلحة التحالف التي استخدمتها في الحرب على اليمن.

وأفاد “البرنامج الوطني للتعامل مع الالغام”، في تغريده على حسابه في”تويتر” أنه سجل سقوط أكثر من 101 من الأطفال اليمنيين بين قتيل وجريح بفعل القنابل العنقودية خلال 4 اشهر من الهدنة الانسانية في اليمن.

وأشارالبرنامج إلى أن أضرار القنابل العنقودية أدت أيضا إلى تلف الاف الهكتارات من المزارع والمنازل، وتضرر الاطفال والنساء وكافة فئات المجتمع اليمني التي لاتزال تعيش في قلق بشكل يومي.

وكان مدير المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام في صنعاء العميد صفرة أكد في تغريده له على منصة “تويتر” بمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني ، أن تحالف الحرب على اليمن لا يزال يمنع دخول الاجهزة الكاشفة لتطهير القنابل العنقودية والالغام ومخلفات الحرب رغم انها معدات انسانية لإنقاذ ارواح الاطفال والنساء في اليمن حسب المادة السادسة لاتفاقية اوتاوا الفقرة 2 ولا يحق لأي دولة فرض قيود او عرقلته.

كما كشف العميد صفرة في تصريح صحفي الأربعاء الماضي ، عن خطاب للأمم المتحدة بوقف دعم مركز التعامل مع الالغام مطلع سبتمبر القادم متحججة بعدم سماح التحالف بشراء الأجهزة الكاشفة للألغام ومخلفات الحرب في اليمن.

وأكد أن وقف الدعم سيعمل على استمرار الخطر على أرواح الألاف من المواطنين ، لافتاً إلى أن المركز سيعمل بالإمكانات المتاحة، دون الانتظار لأي دعم من الأمم المتحدة أو غيرها كواجب إنساني ووطني.

قد يعجبك ايضا