مناقشة التداعيات السلبية لتخفيض حصة الغذاء العالمي في حجة

0

منظمة انتصاف – أخبار محلية
ناقش اجتماع في محافظة حجة اليوم تداعيات خفض برنامج الأغذية العالمي لحصة الغذاء للمستفيدين بمديريات المحافظة.

واستعرض الاجتماع الذي ضم مدراء فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بالمحافظة علان فضائل وبرنامج الأغذية العالمي محور الحديدة عاصف هوتو والبرنامج مكتب حجة رامزاني كارباي، الآثار السلبية المترتبة على قرار خفض البرنامج لحصة الغذاء على الأسر المستفيدة، في ظل استمرار الوضع الراهن وتوقف المرتبات.

وفي الاجتماع أكد فضائل، أهمية اعتماد البرنامج على نتائج تحليل الأمن الغذائي اي بي سي .. مؤكداً أن قرار خفض البرنامج لحصة الغذاء سيؤثر بشكل مباشر على المستفيدين، سيما بعد تضرر أكثر من 25 ألف أسرة نتيجة الأمطار والسيول في ظل استجابة إنسانية محدودة.

ولفت إلى ضرورة اضطلاع برنامج الأغذية بمحور الحديدة بالدور المسؤول في الضغط باتجاه العدول عن قرار التخفيض .. مؤكداً أهمية العمل على إيجاد رؤية واضحة من قبل البرنامج بشأن استبدال حصص الغذاء لحالات الغياب والتكرار والوفيات.

وتطرق مدير فرع مجلس الشؤون الإنسانية، إلى الانقطاع المفاجئ لإمدادات التغذية العلاجية في عدد من المرافق الصحية الممولة من البرنامج والمنفذة من بعض الشركاء، وتداعياتها على زيادة حالات سوء التغذية الحاد والوخيم وارتفاع معدلات الوفيات بين الأطفال والنساء.

كما أكد حرص قيادتي المحافظة ومجلس الشؤون الإنسانية على تذليل الصعوبات أمام أنشطة وتدخلات البرنامج لما من شأنه الإسهام في تخفيف معاناة النازحين والمتضررين.

فيما ثمن مديرا برنامج الأغذية العالمي محور الحديدة ومكتب حجة، اهتمام قيادتي المحافظة والمجلس بتقديم التسهيلات للبرنامج وأنشطته.

وأشارا إلى أن قرار التخفيض جاء بناءً على عدة معطيات، أهمها تقليص المنح المخصصة لمواجهة الأنشطة والتدخلات، في ظل التداعيات الدولية.

وأكد هوتو و كارباي، حرص البرنامج على دعم المحافظة بصرف حصتها الغذائية في ظل الوضع الإنساني الصعب الذي تعيشه من خلال جلب المنح اللازمة لتغطية أكبر عدد من المستحقين لحصة الغذاء.

بدورهما تطرق مديرا مديريتي المدينة المهندس عصام الوزان ونجرة كمال الصوفي، إلى الوضع الإنساني الصعب الذي تمر به مئات الأسر، ما يستدعي بذل الجهود لإعادة صرف الحصة الغذائية لتخفيف معاناتهم.

حضر اللقاء مديرا برامج مكتبي الأغذية العالمي صنعاء وحجة كمال القبيصي ومحمد أخلاق الرحمن.

قد يعجبك ايضا