إدريس يناقش الاحتياجات الإنسانية وأنشطة المنظمات في محافظة البيضاء

0

منظمة انتصاف – أخبار محلية

ناقش اجتماع بمحافظة البيضاء اليوم برئاسة المحافظ عبدالله إدريس، الاحتياجات الإنسانية في المحافظة، وأنشطة وبرامج المنظمات في مجالات المياه والصحة والإصحاح البيئي.

واستعرض الاجتماع الذي ضم مسؤولي الصحة والمياه بمكتب “اليونيسف” بصنعاء الدكتور فهيم الحاج والمهندس سعد السعدي، تقارير مدراء مكتبي الصحة وهيئة الزكاة، والمؤسسة المحلية للمياه ومياه الريف، وفرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية، وصندوق النظافة، وممثلي اللجان المجتمعية، حول مستوى الخدمات بمختلف القطاعات وأبرز الاحتياجات وآليات توفيرها.

وفي الاجتماع أشار محافظ البيضاء إلى أهمية مضاعفة الجهود لتلبية احتياجات المحافظة في مختلف القطاعات والتي تتطلب تعزيز دور المنظمات في تقديم الخدمات للمواطنين.

وأشار إلى أن النقص في مشاريع المياه والأدوية والمستلزمات الصحية، والمساعدات الانسانية، يستوجب توسيع أنشطة وبرامج المنظمات في مجالات الصحة والمياه والإصحاح البيئي لتشمل مديريات المحافظة.. مشيدا بالدور الإنساني لمكتب منظمة “اليونيسف” في التخفيف من معاناة المواطنين.

وأكد المحافظ إدريس على أهمية الخروج برؤية مشتركة تضمن توفير المشاريع الخدمية والتنموية وفقا لمصفوفة الاحتياجات في مختلف القطاعات.. داعيا المنظمات إلى الاهتمام بتأهيل المؤسسات والجمعيات المحلية بما يمكنها من تقديم خدماتها للمستفيدين بشكل منظم.

ولفت إلى أهمية دعم القطاع الصحي وتوفير الأدوية الخاصة بالأمراض المزمنة، وإنشاء مركز للغسيل الكلوي.. مبينا أن أنشطة وبرامج المنظمات في المحافظة لا تصل إلى مستوى الاحتياجات الفعلية في الجوانب الإنسانية والإغاثية والخدمية.

وأكد استعداد قيادة المحافظة تسهيل عمل المنظمات وتعزيز التعاون مع مكتب اليونيسف وكل شركاء العمل الانساني لتنفيذ المشاريع التي تلامس احتياجات المواطنين ودعم جهود التنمية.

بدورهم أكد مسؤولا الصحة والمياه بمكتب “اليونيسف” الحرص على تلبية احتياجات المحافظة وفقا لخطة الاستجابة الإنسانية.

وأشارا إلى أنه سيتم الرفع بالاحتياجات الضرورية إلى المنظمات الداعمة والمانحة لتكون لها الأولوية في إطار التمويلات المخصصة للمساعدات الطارئة.

قد يعجبك ايضا