البيضاء تناقش أنشطة المنظمات الانسانية

0

منظمة انتصاف – أخبار محلية

ناقش اجتماع بمحافظة البيضاء برئاسة المحافظ عبدالله ادريس دور المنظمات الإنسانية والإغاثية في دعم الأسر الفقيرة والأشد فقرا والنازحين والمتضررين في المحافظة.

واستعرض الاجتماع تقرير مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بالمحافظة عبدالجبار العمدي حول أنشطة المنظمات وآلية التنسيق مع الجهات ذات العلاقة. مشيرا إلى تدخلات برنامج الأغذية العالمي في المحافظة والاحتياج الفعلي لتخفيف معاناة المواطنين جراء العدوان والحصار.

وتطرق الى الصعوبات التي تواجه المستفيدين، ودور فرع المجلس الأعلى بالتنسيق مع المنظمات لإيجاد والحلول والمعالجات.

وفي الاجتماع أكد المحافظ ادريس أهمية العمل وفق رؤية واضحة ومحددة وفقا لاحتياجات وأولويات المحافظة.

وأشار إلى الجهود التي تبذلها السلطة المحلية في متابعة المانحين والمنظمات العاملة وأبرز الاحتياجات والخدمات.. داعيا المنظمات إلى تقديم الدعم لمختلف الشرائح المجتمعية المتضررة.

ولفت محافظ البيضاء إلى أهمية تقييم دور منظمات المجتمع المدني في الجانب الإنساني وتوسيع أنشطتها لتشمل مختلف القطاعات.

وأكد استعداد السلطة المحلية لتذليل الصعوبات أمام انشطة وبرامج المنظمات العاملة في المجال الإنساني بما يضمن وصول المساعدات الغذائية والايوائية، وتوسيع مجالات الدعم بما يلبي الاحتياج الفعلي بمديريات المحافظة

فيما استعرض منسق مؤسسة نظراء بالمحافظة علي المجنحي ومسؤول التنسيق لبرنامج الغذاء في المؤسسة الوطنية غالب الشويط، أبرز التدخلات في مجال المساعدات الغذائية من برنامج الأغذية العالمي.

وأوضحا أن الكمية المخصصة للمحافظة من برنامج الأغذية العالمي، لا تكفي لتغطية جميع المستفيدين والاشد فقرا ما يتطلب تكاتف الجهود ومتابعة المانحين بزيادة المساعدات الغذائية و الإيوائية للمحافظة.

قد يعجبك ايضا