بدء برنامج الدعم النفسي والاجتماعي لنزيلات السجن المركزي بإب

0

منظمة انتصاف – أخبار محلية

بدأ اليوم في محافظة إب برنامج الدعم الدعم النفسي والثقافي والاجتماعي لنزيلات إصلاحية السجن المركزي بدعم من الهيئة العامة للأوقاف ممثلة بالإدارة العامة لشؤون المرأة بالتعاون مع الإصلاحية المركزية.

وفي الفعالية أكد رئيس الهيئة العامة للأوقاف العلامة عبدالمجيد الحوثي أهمية تنفيذ مثل هذه البرامج التي تقدم الدعم النفسي والاجتماعي للنزيلات وتنمية قدراتهن ومهارتهن في عدد من المناحي الحياتية.

وأكد حرص الهيئة لتقديم كافة الدعم للنزلاء السجن المركزي وتوفير متطلبات الإصلاحية الضرورية.. لافتا إلى أن مد يد العون للسجناء مسؤولية الجميع.

ولفت العلامة الحوثي أن فكرة البرنامج تنطلق من منطلق مساعدة النزيلات على الحصانة الإيمانية والوقاية والتسلح لمواجهة كل ما يستهدف إيمانها وثقتها بالله.

من جانبه حث رئيس نيابة استئناف المحافظة القاضي الدكتور مروان المحاقري على الاستفادة من البرنامج الذي يستمر أسبوعين لإكساب النزيلات القدرة على أن يكن فاعلات في مجتمعهن .. مثمنا دور هيئة الأوقاف في دعم برنامج الدعم النفسي للنزيلات.

وأشار إلى أن العدوان يسعى من خلال الحرب الناعمة لإفساد المجتمع وسلخه عن هويته الإيمانية… داعيا وزارة الصحة إلى دعم الإصلاحية وتوفير احتياجاتها من الأدوية والأطباء النفسيين.

وأكد القاضي المحاقري أن النيابة ستفرج عن النساء التي قضت نصف المدة في القضايا غير الجسيمة وفي ثلاثة أرباع المدة للقضايا الجسيمة.

بدورها أشارت ممثلة الإدارة العامة لشؤون المرأة بالهيئة العامة للأوقاف فضيلة المتوكل أن البرنامج يهدف إلى مساعدة النزيلات على تحقيق التوافق النفسي والاجتماعي مع ذواتهن والبيئة المحيطة بهن ومواجهة المشكلة التي تواجههن بناء على توجيهات القرآن الكريم وثقافته.

تخلل الفعالية التي حضرها مدير أمن المحافظة العميد هادي الكحلاني ووكيل نيابة السجون القاضي صالح السمومي ومدير السجن المركزي العقيد رضوان سنان ومدير السجن الاحتياطي المقدم محمد الذاري ونواب مدير عام فرع هيئة الأوقاف بالمحافظة صدام العميسي وعبدالاله ذمران وخليل غراب كلمة عن النزيلات وقصيدة شعرية.

إلى ذلك أطلع رئيس الهيئة العامة للأوقاف ورئيس نيابة استئناف المحافظة ومدير الأمن على أحوال النزلاء في العزل الصحي، وكذا زيارة قسم الاستقبال وقسم التدريب والتأهيل التابع للإصلاحية.

قد يعجبك ايضا