العمري يناقش الأوضاع الإنسانية في ريمة

0

منظمة انتصاف – أخبار محلية

ناقش اجتماع في ريمة برئاسة أمين عام المجلس المحلي في المحافظة حسن العمري، اليوم، الوضع الإنساني في المحافظة واحتياجاتها الطارئة في ظل العدوان.

واستعرض الاجتماع، الذي ضم وكيل المحافظة محمد مراد ومديري مكتب “الأوتشا” – فرع الحديدة فيليت بيرجت وفرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية في ريمة هلال الحداد ومكتب المياه والصرف الصحي في المحافظة ماجد امين، آلية التنسيق مع برنامج الأمم المتحدة “أوتشا” وممثلي المنظمات الدولية، لاسيما المنظمات الداعمة والعاملة في المحافظة، وبما يخدم أبنائها في المجال الإنساني والتنموي.

وأكد الاجتماع أهمية التدخل السريع للمنظمات الإنسانية في تنفيذ المشاريع التنموية والإنسانية بحسب الاحتياجات من الواقع الفعلي. وبما يلبي متطلبات أبناء المحافظة والأسر النازحة إليها من المحافظات الأخرى.

كما ناقش الاجتماع جوانب القصور في الخدمات الإنسانية والتنموية والتدخلات الطارئة في القطاع المياه والصرف الصحي، خاصة ما يتعلق بمشروع مياه الشرب في عاصمة المحافظة، التي يعاني المواطنون فيها وضعاً صعبا في توقف المشروع، بسبب عدم تزويده بمادة الديزل بالكمية المطلوبة.

وأشاد أمين عام محلي المحافظة بتعاون مكتب “الأوتشا” وتدخلاته في المجال الإنساني والتنموي في المحافظة.. مؤكدا أن السلطة المحلية ستقدم كافة التسهيلات لتنفيذ البرامج والانشطة والتدخلات، التي تقوم بها المنظمات، بما يساعد في توفير الخدمات لأبناء المحافظة في مختلف المجالات.

بدوره، أكد مدير مكتب “الأوتشا” – فرع الحديدة، بيرجت، أن الهدف من الزيارة لمحافظة ريمة للاطلاع على الأوضاع الإنسانية، والعمل على إيجاد التدخلات الإنسانية الطارئة بالتنسيق مع المنظمات العاملة في المحافظة، بما يلبي الاحتياج القائم.

وأشارت إلى حرص المنظمة السعي لتوسيع دائرة الاستجابة الطارئة لمواجهة الكوارث في المحافظة، وتوفير الاحتياجات الطارئة للنازحين والحالات الأشد فقرا، بما يساعد في التخفيف من معاناتهم نتيجة الأوضاع الراهنة .

قد يعجبك ايضا