الارصاد: أجواء غائمة جزئيا وهطول أمطار خفيفة متفرقة

0

منظمة انتصاف – أخبار محلية

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية ، أجواء غائمة جزئيا وهطول أمطار خفيفة متفرقة على أجزاء من مرتفعات محافظات “صنعاء، ذمار، ريمة، إب وتعز” خلال الساعات القادمة.
وأشار المركز في نشرته الجوية المتوقعة اليوم الأحد، إلى أن الأجواء تكون صحوة أثناء الليل مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة بمعدل درجتين إلى ثلاث درجات على معظم مناطق سلسلة المرتفعات الجبلية بدءً من مرتفعات هضبة حضرموت وحتى الهضاب الداخلية وسلسلة المرتفعات الغربية.
ولفت إلى أن الأجواء تبقى صحوة وباردة نسبياً حتى نهار الأربعاء القادم لتتحسن الأجواء حيث يُتوقع ارتفاع درجات الحرارة وعودة ظهور السحب وهطول الأمطار المتفرقة.
وافاد المركز بأن طقس المناطق الساحلية يكون صحو على عموم سواحل البلاد مع ظهور السحب وهطول الأمطار الخفيفة المتفرقة خصوصا على المرتفعات المحاذية لسواحل محافظتي أبين ولحج وللسواحل الوسطى من محافظة حضرموت، فيما تكون الرياح شرقية معتدلة السرعة على السواحل الجنوبية والجنوبية الشرقية بينما تكون جنوبية إلى جنوبية شرقية نشطة إلى شديدة جنوب البحر الأحمر ومدخل باب المندب.
وذكر بأن الأجواء تكون صحوة إلى غائمة جزئيا مع أمطار خفيفة على محافظة أرخبيل سقطرى والرياح شرقية خفيفة إلى معتدلة، فيما تكون الأجواء في المناطق الصحراوية صحوة وجافة مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة بمعدل درجتين إلى ثلاث درجات، والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة.
ونبه مركز الأرصاد المواطنين في مناطق المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية والمناطق الصحراوية من انخفاض درجات الحرارة.
كما نبه الصيادين ومرتادي البحر من اضطراب البحر وارتفاع الموج جنوب البحر الأحمر ومدخل باب المندب.

قد يعجبك ايضا