مكتب الشؤون الانسانية يناقش سبل توسيع تدخلات الأوتشا في حجة

0

منظمة انتصاف – اخبار  محلية

ناقش أمين عام المجلس المحلي بمحافظة حجة إسماعيل المهيم اليوم مع مديرة مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا” بالمحافظة أنستازيا غرناتوف سبل توسيع تدخلات الأوتشا في المحافظة.

واستعرض اللقاء الذي ضم مدير فرع المجلس الاعلى بالمحافظة علان فضائل ومنسق الأوتشا بالمحافظة أحمد هادي وضابط الشؤون الإنسانية بالأوتشا مكتب حجة أروى الجبري إجراءات توسيع التدخلات الكفيلة بتخفيف معاناة النازحين والمتضررين.

وتطرق اللقاء إلى دور الأوتشا في العمل على مناصرة من في قوائم الانتظار وإدراج المحرومين من الغذاء بالمحافظة وما تم ترتيبه لمواجهة الكوارث والطوارئ الناجمة عن الأمطار.

وفي اللقاء أشار أمين عام محلي حجة إلى جهود الأوتشا لتغطية جانب من الاحتياج الإنساني المتزايد نتيجة استمرار الوضع الراهن .. معرباً عن الأمل في توسيع دائرة التدخلات لتشمل كافة مديريات المحافظة.

وأشار إلى الأهمية التي يتطلبها وجود مخزون للطوارئ في المحافظة لمواجهة كوارث الأمطار والسيول والحرائق التي قد تحصل .. معرباً عن الأمل في تكثيف الجهود من قبل الشركاء وتقديم الدعم بما يخفف من معاناة المجتمع.

من جانبه أوضح مدير فرع الشؤون الإنسانية بحجة أن آلاف الأسر تضررت جراء السيول الناجمة عن الأمطار وأصبحت بحاجة ماسة للمساعدات في مختلف القطاعات.

وتطرق إلى الأضرار التي لحقت بسكان مديرية عبس مساء أمس، ما يتطلب من الأوتشا وبقية شركاء العمل الإنساني الاضطلاع بدورهم لتخفيف معاناة المتضررين.

من جانبها أكدت مديرة مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا” بالمحافظة، اهتمام الأوتشا بحجة من خلال حرصها على فتح مكتب لها في المحافظة.

وأكدت أنها ستعمل على مناصرة احتياج المحافظة لدى برنامج الأغذية بشكل خاص كما ستولي قائمة الأولويات المتعلقة بالاستعداد لمواجهة الكوارث جل اهتمامها.

وكان مدير فرع مجلس الشؤون الإنسانية بالمحافظة علان فضائل ناقش مع فريق الأوتشا، المواضيع المتعلقة بالمساعدات الغذائية والنقدية الخاصة بإيجارات النازحين نظراً للوضع المعيشي الصعب الذي يعيشه النازحون خاصة والمجتمع المضيف بصورة عامة.

واستعرض الاجتماع نتائج النزول الميداني إلى عدد من مديريات المحافظة لتقييم الاحتياج عن قرب خلال الأيام الماضية.


 

قد يعجبك ايضا