مناقشة تدخلات اليونيسف بمشاريع الرعاية الصحة والمياه والبيئة بالبيضاء

0

منظمة انتصاف – اخبار محلية

ناقش اجتماع بمحافظة البيضاء برئاسة المحافظ عبدالله إدريس اليوم، تدخلات منظمة اليونيسف بقطاعي الرعاية الصحية الأولية والمياه والبيئة والصرف الصحي.

وتطرق الاجتماع الذي ضم وكيلي المحافظة صالح المنصوري، وعبدربه العامري، ومسؤول الصحة والتغذية بمكتب اليونيسف في اليمن الدكتور فهيم الحاج، ومسؤول برنامج المياه والإصحاح البيئي المهندس سعدي السعدي، إلى آلية تعزيز الشراكة لضمان تحسين جودة الخدمات الإنسانية لتغطية الاحتياج بقطاعي الصحة العامة والمياه والبيئة بالمحافظة.

وجرى خلال الاجتماع تقييم المشاريع المنفذة وقيد التنفيذ في مجالي الصحة والمياه والصرف الصحي، واحتياج المحافظة من المشاريع ذات الأولوية والاحتياج الفعلي.

واستعرض الاجتماع تقرير مسؤول الصحة والتغذية حول المشاريع المنفذة لتأهيل عدد من المستشفيات والمراكز الطبية وتأثيثها وتمويل الأجهزة الطبية الحديثة بالإضافة إلى تدريب الكوادر الصحية.

فيما استعرض مسؤول برنامج المياه المشاريع الجاري تنفيذها، واعتماد منظومة طاقة شمسية لمشروع مياه رداع، والتنسيق مع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية ومؤسسة المياه لاستكمال عدد من دراسات المشاريع الخدمية.

وفي الاجتماع، أشاد المحافظ إدريس بالمشاريع التي تنفذها اليونيسف لتغطية جانب من احتياجات المحافظة.

وأكد على أهمية توسيع تدخلات اليونيسف في مديريات المحافظة، لا سيما في ظل الظروف الصعبة التي يمر به اليمن.. مؤكدا الحرص على تقديم التسهيلات للمشاريع التي تنفذها المنظمات العاملة في المجال الإنساني والخدمي.

فيما استعرض مديرا مكتب الصحة الدكتور مجاهد الخطري، والمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي المهندس عبدالغني المختار، احتياجات المحافظة من المشاريع في قطاعي المياه والصحة وأهمية توسيع نشاط وبرامج اليونيسف في دعم المشاريع الخدمية بما يسهم في تخفيف معاناة المواطنين.

قد يعجبك ايضا