امين عام مجلس الشؤون الانسانية يناقش مع المدير الإقليمي لمنظمة الهجرة سبل تعزيز وتوسيع المشاريع

0

منظمة انتصاف — اخبار محلية

التقى أمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي، إبراهيم الحملي، اليوم، المدير الإقليمي للمنظمة الدولية للهجرة، في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عثمان البلبيسي، الذي يزور اليمن حالياً.
وناقش اللقاء الذي حضره رئيس دائرة التخطيط والمشاريع، علي الكحلاني، وممثل المنظمة الدولية بصنعاء ماتيو هوبر، آثار تزايد الهجرة غير الشرعية إلى اليمن في كل الجوانب الإنسانية والاقتصادية.
وتطرق اللقاء إلى مشاريع وأنشطة المنظمة، ومعاناة المهاجرين واستهدافهم من قبل السعودية، وضرورة التخفيف عنهم.
واستعرض أمين عام المجلس، التحديات والمعاناة التي يواجهها المهاجرون في ظل الأزمة الإنسانية التي سببها العدوان والحصار منذ نحو تسع سنوات، واستمرار ارتكاب السعودية جرائم بحق المهاجرين في الحدود اليمنية.
وأكد أهمية إسناد المنظمة للمهاجرين ودعمهم في كل المجالات من إيواء وغذاء ودواء والحد من جرائم السعودية بحقهم.
وأشار الحملي إلى تداعيات العدوان والحصار وما يفرضه من أعباء ومعاناة متعاظمة سواءً على المستوى الوطني أو على المهاجرين خاصة في ظل تخلي الجهات الدولية عن واجباتها الإنسانية إزاء ملف الهجرة.
ولفت إلى ضرورة توسيع المنظمة الدولية للهجرة أنشطتها بموجب التفويض الدولي الممنوح لها، كمنظمة معنية بقضايا المهاجرين، وفق المعايير الإنسانية والضوابط القانونية التي تكفل كرامة المهاجرين.
بدوره أكد المدير الإقليمي، اهتمام المنظمة بتوسيع نطاق المشاريع لمساندة جهود اليمن في تخفيف معاناة اللاجئين، مثمنا دور المجلس في تسهيل عمل المنظمة.
حضر اللقاء مديرا المنظمات الأممية، تركي جميل، والمتابعة والتقييم محمد الرزاع، ورئيس اللجنة المركزية لمسح الأمن الغذائي إدريس الشامي.

قد يعجبك ايضا