صنعاء تحتفل بختم برامج تدريبية للفتيات الصم بصنعاء

0

منظمة انتصاف – اخبار محلية

أقيم بصنعاء اليوم حفل اختتام البرامج التدريبية للفتيات الصم، نظمها على مدى ثمانية أشهر مركز فتيات الصم الرياضي التنموي.

وفي حفل الاختتام، الذي حضره وزير الدولة أحمد العليي، أشاد وزير الشباب والرياضة محمد حسين المؤيدي بمبادرات مركز فتيات الصم الرياضي في تنظيم وإقامة البرنامج في عدة مجالات تنموية وإبداعية.

وثمن إنجازات الفتيات الصم وإرادتهن وعزيمتهن وإصرارهن على تجاوز ظروف الإعاقة إلى آفاق رحبة .. داعيًا الجميع إلى التفاعل الإيجابي مع هذه الفئة ودعم برامج المركز وأنشطته ومساندة إبداعاتهن لضمان استمرار برامج وأنشطة المركز وتطوير أدائه.

وتطرق الوزير المؤيدي إلى أهمية مشاركة فئات الصم في الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، وإحياء هذه المناسبة الدينية العظيمة والاستفادة من الدروس والعبر على واقع حياتهن.

وفي حفل الاختتام الذي حضره المدير التنفيذي لصندوق رعاية النشء والشباب والرياضة عبدالحميد المغربي، والوكيل المساعد لقطاع المرأة بوزارة الشباب بشرى الخميسي، أوضحت مديرة مركز الفتيات الصم الرياضي التنموي فلة القباطي، ما يقوم به مركز الفتيات الصم الرياضي التنموي من برامج وأنشطة هادفة لتأهيل الفتيات الصم.

وأشارت إلى أن عملية التدريب والتأهيل للفتيات الصم، سيسهم في دعمهن ليكن منتجات ومقتدرات ومؤهلات لسوق العمل ومساهمات في البناء والتنمية.

تخلل الحفل فيلم وثائقي لأنشطة المركز وفقرات متنوعة.

حضر حفل الاختتام رئيس الاتحاد الوطني للمعاقين عبدالله بنيان، وعدد من قيادات وكوادر الجمعيات والهيئات ذات الصلة.

قد يعجبك ايضا