منظمة الهجرة تكشف عن انتهاكات بحق المهاجرين الأفارقة في عدن

0

منظمة انتصاف – اخبار محلية

عبرت المنظمة الدولية للهجرة ،عن قلقها بشأن الاعتقالات الأخيرة ضد المهاجرين الأفارقة التي تقوم بها سلطات عدن الموالية للتحالف في مدينة عدن جنوب اليمن.

 ودعت المنظمة في بيان لها اليوم الثلاثاء، سلطات عدن إلى ضمان الحفاظ على حماية وكرامة وحقوق المهاجرين .

وذكرت منظمة الهجرة، أن الاحتجاجات والاشتباكات حدثت إلى حد كبير بسبب شعور المهاجرين بالإحباط لأنهم يعيشون في ظروف مزرية ويريدون العودة إلى بلدهم الأصلي.

 وأعلنت استمراها بالاتصال بالسلطات والشركاء والجهات المانحة لتقديم المساعدات اللازمة للمهاجرين الذين تقطعت بهم السبل عندما يكون ذلك ممكناً وآمناً.

 وأوضحت بأنها دعمت المنظمة الدولية للهجرة ما يقرب من 6,000 مهاجر – حتى 2023 بما في ذلك الأطفال غير المصحوبين – للعودة بأمان إلى ديارهم على متن رحلات العودة الطوعية الإنسانية، وتواصل مساعدة المهاجرين الذين تقطعت بهم السبل على العودة أسبوعياً.

 وكان قد سقط قتلى وجرحى من المهاجرين الأفارقة، الجمعة الماضية في عدن ولحج جنوب اليمن، جراء خلافات نشبت بين مهاجرين أثيوبيين من قبيلتي الأرومو والأمهرة تطورت إلى صدامات دامية.

وبدأت احتجاجات المهاجرين الأفارقة في مدينة عدن، احتجاجا على تردي الأوضاع المعيشية، مطالبين بالعودة إلى وطنهم، وفق ما أفادت المنظمة الدولية للهجرة.

قد يعجبك ايضا