المؤتمر الإنساني لجراحة الحروق يوصي بإنشاء مركز وطني وصندوق خاص بالحروق

0

منظمة انتصاف – اخبار محلية

أوصى المشاركون في المؤتمر الإنساني العلمي الأول لجراحة الحروق، الذي اُختتم اليوم بصنعاء، بضرورة إنشاء مركز وطني لمعالجة مرضى الحروق.

وشدد المشاركون في المؤتمر، الذي نظمته هيئة مستشفى الجمهوري العام صنعاء، على أهمية أن يكون المركز الوطني بمواصفات وتجهيزات عالمية حديثة يصبح من خلالها المركز قادرا على استقبال جميع حالات وكوارث الحروق.

وطالبت توصيات المشاركين بضرورة إنشاء صندوق خاص بمعالجة مرضى الحروق؛ كون أغلب المرضى من الفئات الفقيرة ومحدودي الدخل، في ظل التكاليف الباهظة لعلاج الحروق.

ودعا المؤتمر في توصياته، المؤسسات الخيرية و رجال الأعمال للمساهمة الفاعلة في إنشاء مركز متخصص في علاج واعادة تأهيل مرضى الحروق وصولًا إلى تحقيق نتائج أفضل في مؤشرات العلاج والتأهيل.

كما دعا الجهات الرسمية والخاصة لدعم تأهيل كادر متخصص في علاج مرضى الحروق بجميع أنواعها، مؤكدا أهمية التواصل العلمي والأكاديمي ومواصلة الأبحاث العلمية.

وطالب المشاركون، في توصياتهم، بتفعيل الدور الإعلامي في نشر التوعية بسرعة علاج حالات الحروق بما يضمن وصول التوعية لجميع فئات المجتمع.

وناقش المؤتمر، في يومين، أوراق عمل علمية وإنسانية لإنشاء مركز وطني متخصص بجراحة الحروق، وعلاقة التخصصات الطبية مثل التجميل والعيون والمخ والأعصاب وغيرها من التخصصات بالحروق.

قد يعجبك ايضا