إب :يوم ترفيهي مفتوح بمناسبة اليوم العالمي للطفل

0

منظمة انتصاف – اخبار محلية

أقيم بمحافظة إب، يوم ترفيهي مفتوح للأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة، نظمته إدارة حديقة السلام لاند بالتعاون مع نخبة من الناشطين والشباب.

هدف اليوم الترفيهي الذي يتزامن مع مناسبة اليوم العالمي للطفل وتضامنا مع أطفال غزة وفلسطين لإدخال الفرحة والبسمة في قلوب 400 مستهدف من الصم والبكم والمكفوفين والمعاقين ذهنيا والأيتام ومساعدتهم على التغلب على الإعاقة ونشر ثقافة المحبة والتراحم والتكافل بين أوساط المجتمع.

وفي الفعالية، أشاد وكيل المحافظة قاسم المساوى، بمثل هذه الأنشطة الخيرية التي تستهدف شريحة مهمة من شرائح المجتمع المستحقة للرعاية والإهتمام .. داعيا رجال المال والأعمال والميسورين من أبناء المحافظة إلى تقديم يد العون والمساعدة لهذه الشريحة ودعم البرامج والانشطة التي تستهدفهم سيما فيما يتعلق بالتأهيل ودمجهم في المجتمع.

فيما ثمنت كلمة الجهات المستهدفة هذه المبادرة الانسانية من حديقة السلام لاند تجاه هذه الشريحة التي هي في أمس الحاجة للرعاية والدعم خاصة في ظل الأوضاع الراهنة.

وأكدت الكلمة أن الأعمال والمبادرات الخيرية النبيلة تسهم في تعزيز وترسيخ مبدأ التكافل والتراحم الاجتماعي التي تأتي في إطار تعاليم وقيم ديننا الإسلامي الذي يحث على نشر قيم الفضيلة والمحبة بين اوساط المجتمع ومساعدة الفقراء والمحتاجين وذوي الاحتياجات الخاصة.

بدوره أشار مالك حديقة السلام وليد البخيتي إلى أن الأنشطة والفعاليات التي تستهدف هذه الشرائح تهدف إدخال البهجة والسرور إلى قلوبهم وتحفيزهم على الدراسة والأبداع والتميز .

تخلل الفعالية مسابقات ثقافية وفقرات فنية وإبداعية وقصائد شعرية معبرة وتكريم للجهات المشاركة وكذا تنظيم وقفة تضامنية دعما لخيارات حركات الجهاد والمقاومة وصمود الشعب الفلسطيني.

قد يعجبك ايضا