ستة شهداء فلسطينيين أحدهم طفل في اعتداءات متفزقه للعدو الصهيوني الضفة الغربية

0

منظمة انتصاف – عربي ودولي

استشهد ستة مواطنين فلسطينيين، أحدهم طفل، فجر اليوم الأحد والليلة الماضية، في اعتداءات متفرقة لقوات العدو الصهيوني في الضفة الغربية المحتلة، منهم أربعة في مخيم نور شمس بطولكرم.

ففي طولكرم، بحسب المركز الفلسطيني للإعلام، استشهد أربعة شبان، وأصيب آخرون، وصفت جراح بعضهم بالخطيرة، فجر اليوم، في قصف طائرة مسيّرة على مخيم نور شمس (شرق).

وأفادت مصادر محلية، باستشهاد الشاب محمود سامر جابر (22 عاما)، والشاب غيث ياسر شحادة (25 عاما)، نتيجة اصابتهما بالقصف بطائرة مسيرة في حارة المنشية بمخيم نور شمس، حيث تركا ينزفان مع مصابين آخرين بسبب عدم سماح قوات الاحتلال لسيارات الاسعاف بالدخول الى المخيم.

وأعلنت وزارة الصحة استشهاد الشابين وليد عبد الرازق أسعد زهرة 22 عاماً، وأسعد فتحي أسعد زهرة 33 عاماً من مخيم نور شمس، ووصولهما إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت، في حين أصيب آخرون جراء إطلاق نار من قوات العدو بالمخيم.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم نور شمس في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، رفقة جرافات عسكرية، وأعلنته منطقة عسكرية مغلقة.

وأعاقت قوات العدو الصهيوني حركة مركبات الإسعاف خلال محاولتها الوصول لمكان القصف وإجلاء الشهداء والجرحى، واعتقلت المسعف هاني صوان من داخل سيارة الإسعاف خلال قيامه بعمله في نقل وعلاج المصابين.

واندلعت اشتباكات شديدة خاضها مقاومون مع قوات العدو التي اقتحمت المخيم، حيث فجر المقاومون عبوات ناسفة في آليات الاحتلال، وتصدوا لها بإطلاق الرصاص.

وعرف من بين المنازل التي استهدفها العدو بالقصف في مخيم نور شمس، منزل المواطن اياد المعين، التي تزعم قوات الاحتلال أنه “مطلوب لها”.

كما قصفت طائرات العدو المسيرة، مواقع في حارة المنشية بمخيم نور شمس، دون أن يتسنى طبيعة الأماكن المستهدفة.

والليلة الماضية، استشهد الطفل عطالله زياد بدحة (16 عاما)، وأصيب شابان آخران بالرصاص الحي، مساء اليوم السبت، خلال مواجهات مع قوات العدو الصهيوني في مخيم دير عمار غرب رام الله.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم دير عمار، واندلعت مواجهات أطلقت خلالها الرصاص الحي تجاه الشبان، ما أدى لإصابة ثلاثة شبان بالرصاص الحي في البطن والصدر والقدم.

وقالت جمعية الهلال الأحمر، إن طواقمها تعاملت مع إصابة بالرصاص الحي بالصدر وجاري عمل إنعاش قلب ورئتين للمصاب ووضعه خطير جدا.

والسبت، أعلنت وزارة الصحة بأن الهيئة العامة للشؤون المدنية أبلغتها باستشهاد الشاب سليم ناصر سليم حجر (25 عامًا) إثر إصابته قرب طولكرم، وأعلنت استشهاد الشاب عزيز عبد الرحيم عزيز خليل (20 عامًا) بعد إصابته في بيت أمر.

وفي وقت مبكر صباح، السبت، أعلنت الوزارة استشهاد الشاب حمزة إبراهيم محمد بشكار (30 عامًا)، برصاص الاحتلال قرب بلدة حوارة مساء أمس الجمعة.

وبالشهداء الجديد، يرتفع عدد الشهداء في الضفة إلى 303 شهداء منذ السابع من أكتوبر الماضي، وفق مركز معلومات فلسطين (معطى).

قد يعجبك ايضا