مناقشة استكمال مشروع محو أمية الصيادين والمرأة الساحلية في هذه المديريات

0

منظمة انتصاف – اخبار محلية

ناقش وزير الثروة السمكية في حكومة تصريف الأعمال محمد الزبيري في لقائه اليوم مدير عام المرأة بجهاز محو الأمية وتعليم الكبار هدى المهدي اجراءات وآليات استكمال المشروع الموجه لمحو أمية الصيادين والمرأة الساحلية في عدد من مديريات محافظتي الحديدة وحجة.

و استعرض اللقاء بحضور مدير عام المرأة الساحلية بالوزارة ميسون الأسودي أهمية المشروع المزمع تنفيذه خلال العام القادم وما سيسهم به من تعزيز في مستوى التعليم والوعي لدى النساء الساحليات والصيادين، وتمكينهم من المشاركة الفعالة في التنمية المحلية وتحسين ظروف حياتهم.

وأكد اللقاء أهمية تكثيف الجهود المشتركة لتنفيذ المشروع الذي سيتولى تنفيذه قطاع الصيد التقليدي و يستهدف تسع مديريات بمحافظة الحديدة ومديرية ميدي بمحافظة حجة، بهدف دعم الجهود الرامية لمحو الأمية للمرأة الساحلية والصيادين.

و أكد الوزير الزبيري أهمية الجهود المبذولة لتحقيق التنمية المستدامة في المناطق الساحلية وتعزيز دور المرأة فيها..مؤكدا حرص الوزارة على تقديم الدعم اللازم لتنفيذ المشروع وتحقيق نتائج إيجابية.

من جانبها أشادت مدير المرأة بجهاز محو الأمية المهدي بالجهود المبذولة من قبل الوزير الزبيري وفريق العمل في الوزارة وتفاعلهم من أجل إنجاح المشروع.

وأكدت أهمية تمكين النساء الساحليات والصيادين من الحصول على فرص تعليمية وتدريبية تساهم في تحسين مستوى حياتهم وتطوير مهاراتهم.

قد يعجبك ايضا