المحويت: مناقشة خطط وبرامج مكتب جهاز محو الأمية وتعليم كبار السن

0

منظمة انتصاف – اخبار محلية

ناقش اجتماع بمحافظة المحويت اليوم، برئاسة المحافظ حنين قطينة وضم رئيس جهاز محو الأمية وتعليم الكبار أحمد الكبسي، خطط وأنشطة مكتب جهاز محو الامية بالمحافظة .

واستعرض الاجتماع الذي حضره وكيل المحافظة عبدالسلام الذماري، ومدير مكتب جهاز محو الأمية بالمحافظة محمد النزيلي، البرامج التعليمية والتدريبية التي ينفذها المكتب، والاحتياجات اللازمة لاستمرار العمل.

وفي الاجتماع أكد المحافظ قطينة، أهمية مضاعفة الجهود لتجاوز الصعوبات التي تواجه مكاتب وفروع جهاز محو الأمية وتعليم الكبار بالمحافظة.

وأشار إلى أهمية تبني منتجات المراكز النسوية ودعمهن للاستمرار في إنتاج المشغولات اليدوية وصناعة العطور والبخور والحلويات وغيرها من الصناعات التي ستسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي.

وأشاد محافظ المحويت، بجهود الجهاز للحد من الأمية في ظل شحة الإمكانات والظروف الاستثنائية التي أفرزها استمرار العدوان والحصار.

من جانبه أكد رئيس جهاز محو الأمية، الحرص على توسيع النشاط التعليمي في مختلف مناطق المحافظة وفتح مراكز تعليمية ومهنية ومشاغل يدوية تعود بالنفع على الأسر.

ولفت إلى توجه الجهاز في إطار الرؤية الوطنية إلى الحد من الأمية ودعم الأسر المنتجة بكافة الاحتياجات وفتح مراكز جديدة وتوزيع مكائن للخياطة والحرف اليدوية وتوفير المواد الخام.

قد يعجبك ايضا