اللجنة الوطنية للمرأة تنظم لقاء تشاوري حول إشكاليات واحتياجات المرأة الريفية والساحلية بصنعاء

0

منظمة انتصاف – اخبار محلية

نظمت اللجنة الوطنية للمرأة اليوم بصنعاء، لقاءً تشاورياً خاصاً بإشكاليات واحتياجات المرأة اليمنية الريفية والساحلية تحت شعار “المرأة اليمنية شريك في التنمية” بالتعاون مع كتلة حماية المرأة.

واستعرض اللقاء مهام اللجنة في معالجة القضايا التي تهم المرأة ورسم السياسيات الخاصة بها، وجزءاً من محاضرة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي حول أهمية الإنتاج المحلي، وتحقيق الاكتفاء الذاتي من كل الاحتياجات والمتطلبات.

فيما استعرضت رئيسة اللجنة الدكتورة غادة أبو طالب الإشكاليات والصعوبات والاحتياجات الخاصة بالمرأة الريفية، وآلية تمكينها بما يكفل الحفاظ على كرامتها.

وأكدت أهمية تشكيل لجنة من الجهات ذات العلاقة لعمل دراسات حول تحديد أولويات واحتياجات المرأة الريفية في إطار استراتيجي تنموي وكذا التنسيق المستمر بين اللجنة الوطنية للمرأة والهيئة العامة للزكاة والاتحاد التعاوني الزراعي ووزارة الزراعة بما يخدم التنمية الدائمة للمرأة الريفية.

وأشارت أبو طالب، إلى أهمية التوعية المستمرة حول الجانب الزراعي وتربية الحيوانات للوصول إلى الاكتفاء الذاتي، وتنمية قدرات المرأة الريفية في تربية المواشي.

حضرت اللقاء رئيسات فروع اللجنة الوطنية في المحافظات، وعضوات إدارة المرأة في الجهات الحكومية وممثلة الاتحاد التعاوني الزراعي، وعدد من موظفات اللجنة.

قد يعجبك ايضا