مكتب حقوق الانسان يكشف عدد “مجازر المساعدات” التى ارتكبتها قوات العدو الصهيوني في غزة

0

منظمة انتصاف – عربي ودولي

وثق مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، اليوم الأحد، أكثر من عشرين هجوم شنته قوات العدو الصهيوني على المدنيين في قطاع غزة الذين ينتظرون المساعدات.

وبحسب وكالة (سما) الإخبارية، ورغم ارتكاب العدو عديد المجازر التي باتت تعرف بـ”مجازر المساعدات”، إلا أن الأمم المتحدة أعلنت عن إحصائها 26 هجوما، لكن دون إلقاء اللوم على الاحتلال بذلك.

وقال المكتب الأممي إن الرقم 26، هو لعدد الهجمات التي ارتكبت منذ منتصف يناير الماضي. ومن بينها المجزرة التي وقعت الخميس الماضي بحق الفلسطينيين الذين كانوا ينتظرون عند دوار الكويت في مدينة غزة.

وهذا هو الحادث العاشر على الأقل من نوعه هذا الشهر الذي يتعرض فيه أشخاص لإطلاق النار أو القتل أو الإصابة أثناء انتظار المساعدة عند دوار الكويت أو النابلسي، وفقا للأمم المتحدة.

وفي المجزرة الأكثر دموية، استشهد أكثر من 100 فلسطيني وجُرح عدد أكبر عندما فتحت قوات العدو الصهيوني النار حول قافلة في مدينة غزة في أواخر فبراير.
وقالت وكالات الإغاثة، بما في ذلك الأمم المتحدة، إنه بدلاً من المساعدة في تسهيل المساعدات الإنسانية، فقد منعت قوات العدو الصهيوني المساعدات من الدخول إلى غزة أو الذهاب إلى الشمال، حيث أصبح وضع الجوع سيئا.

قد يعجبك ايضا